دليلك
أخر الموضوعات

دليلك .. للتعامل مع المرأة الزنانة

كتبت: إيمان أحمد

كثير من الزوجات في الوقت الحاضر تتعامل مع متطلبات الحياة بصورة حياة أو موت وليس بصورة متاح وغير متاح, فالزوج مهما كان لديه من عطائات مادية ومعنوية فهو لديه طاقة, وإذا نفذت هذه الطاقة فإنه سوف يتصرف بحسب ثقافته وعاداته وتقاليده في مثل هذه المواقف.

فحينما يكون هناك موضوع يشغل بال الزوجة من شيء تريد أن تقتنيه أو شيء تريد معرفته فإنها تزيد من أسئلتها وإلحاحها المستمر لمعرفة الموضوع وتفاصليه وتفاصيل تفاصيله.. حتى تكاد تخنق زوجها بأسئلتها فيثور في وجهها خصوصا عندما يكون متعب من العمل ومن ضغوط الحياة, فقد يترك لها المكان أو يقول لها كلمات قد تجرحها.

فبدل الراحة والسعادة يجد الزوج مزيداً من التعب وتستمر الحياة حتى إشعاراً أخر, أو حتى تتفهم الزوجة أن السعادة في التكيف مع حال وظروف زوجها كما هو الحال مع الزوج في إحتواء زوجته والصبر عليها حتى وإن كان متعب, وعلى كلا الطرفين تقريب المسافات وإحتواء الآخر لتصبح الحياة هادئة مستقرة, لذا ينصح الخبراء بأن يكون الزوج ذكي في التعامل مع المرأه الزنانة و ذلك من خلال اتباع الأساليب التالية:

  •  يجب على الزوج ان يختار الوقت المناسب لرفض طلبات الزوجة لأنه ليست كل الأوقات صالحة لرفض طلباتها خصوصا بأنه هناك وقت لا مجال فيه للرفض مهما كانت قناعاتك، و إذا رفضت دون ان تخبرها عن سبب رفضك وبطريقة صحيحة ومقنعة فإنه سيتولد لديها إحساس بأنك ترفض طلباتها لمجرد الرفض فقط.
  •  يجب علي الزوج ان يحاول استخدام أسلوب التسويف مع الزوجة الزنانة لأنك تستطيع ان تكسب بعضا من الوقت لتأجيل النقاش, و إذا نجحت في ذلك فربما تنسى هي الأمر تماما أو تغير رأيها, و ربما يوصل الزوج لفكرة آخرى يقنع بها زوجته.
  •  استخدام أسلوب النقاش من الأساليب التي يجب اتباعها مع الزوجة الزنانة, ولكن على الزوج ان يكون منطقيا وهادئًا أثناء النقاش, كما يجب على الزوج أن يعرض وجهه نظره بوضوح لأنه بذلك ربما يلفت نظرها لجانب آخر في الحكاية لم تكن تعرفه, وبذلك تغير من رأيها إن اقتنعت بصواب رأيك.
  •  المرأة عموما لا تقتنع برأي واحد لذا فعلى الزوج أن يحاول إشراك أكثر من رأي لهم نفس الآراء عندها يجوز ذلك, و هي عندما ترى اجماعا على رأيك ربما تغير موقفها.
  •  يجب على الزوج ان يعطي الزوجة الزنانة برهة من الوقت لأنها لن تستجيب لرأيك بمجرد ان تنطق به, ولكن عليك ان تصبر عليها حتى تستطيع ان تفكر هي بهدوء فإن اقتنعت كان بها, وان رفضت فقد يكون لديها سبب وجيه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق