دليلكلايف ويب
أخر الموضوعات

دليلك .. لاستغلال وقت الفراغ في المواصلات

كتبت: سارة محمود

معظمنا يقضى أوقات طويلة في وسائل المواصلات التي قد تشعره بالملل والرتابة ويحاول تسلية نفسه من خلال القيام ببعض الأشياء البسيطة, وبما أنه في كل الحالات يعتبر وقت مهدر لذا يقدم موقع “لايف ويب” لك بعض الحلول لاستغلال وقت فراغك في وسائل الموصلات, ويدفع عنك الملل بل ويعود عليك بالنفع أيضا, فقد ذكر موقع ” “Quora مجموعة من الأشياء التي قد تقوم بها أثناء تواجدك في المواصلات حتي تصل إلي وجهتك.

  • قراءة الكتب: لا شك أن القراءة شيء مفيد لمختلف الأعمار والثقافات فقد تكون هواية بالنسبة لك أو قد تجدها مملة أو تصيبك بالصداع لذا نرشح لك تطبيق “اقرأ لي” كبداية فهو يقدم مجموعة كبيرة من الكتب في مجالات متعددة بالإضافة إلي أشهر الروايات.
  • الكورسات الآونلاين: بعد أن أصبح الإنترنت جزء لا يتجزأ من حياتنا فكلنا لديه هاتف ذكي به أحدث الإمكانيات ما قد يتيح لك تحميل ما شئت من دروس تعليمية في أي مجال لديك شغف لتثقل معلوماتك وخبراتك التي تؤهلك لسوق العمل وتساعدك فيه.
  • تعلم اللغات: إثراء الثروة اللغوية بإضافة لغة جديدة يضيف لك الكثير فتستطيع بعدها الاطلاع على المحتويات والثقافات الأجنبية وتساعدك في مجال العمل وترشحك لمناصب رفيعة قد لا تتمكن من الوصول إليها دون تعلم تلك اللغات, وبالأخص اللغة الإنجليزية فنلاحظ مؤخرا أهمية أن تكون ناطقا باللغة الإنجليزية التي تعتبر من أهم شروط القبول بكثير من الوظائف, ويوجد الكثير من التطبيقات الهاتفية التي تبدأ معك من الصفر إلى ان تصبح تتكلم اللغة بطلاقة.
  • القراءة أو الاستماع للكتب السماوية: إن تغذية الجانب الروحي لدى الإنسان يشكل لديه اتزان يجعله يتقبل الأحداث الجارية خلال يومه ويتعامل بشكل أكثر هدوءا فهي بمثابة يد تبعث الطمأنينة والهدوء في النفس البشرية.
  • ممارسة هواياتك: إذا كنت من محبي الهوايات الخفيفة كالرسم والكتابة والتأمل فهو وقت ثمين لممارسة تلك الهواية فهذا يساعدك بشكل ما على التخلص من أعباء العمل أو الدراسة والضغط الزائد والتفكير المستمر.
  • متابعة بعض المحتويات الخفيفة لمشاهير السوشيال ميديا: يوجد العديد من الأشخاص المشهورين بشكل ملحوظ على وسائل التواصل الاجتماعي نظرا لتقديمهم محتوى جيد ومفيد ولكن في قالب خفيف وبشكل فيه شيء من المرح, و ذلك مثل:  برنامج “الدحيح” لأحمد الغندور, و “ايجيكولوجى” لأحمد سمير وكلاهما يقدمان محتوى علمي بشكل مبسط وجذاب, كما يوجد أيضا “الإسبتالية” التي تقدمه إيمان الأمام وهو محتوى طبي يعرض المعلومات بطريقة سلسة وسهلة، وتوجد منصات آخري تقدم محتوى هادف كمنصة “Ted”  والتي تعرض قصص نجاح أشخاص من مختلف بلدان العالم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق