منوعات
أخر الموضوعات

باريس و الخوف من الذكور .. من الأمراض النفسية الغريبة

ترجمة: أية سمير كتبت: أميرة النبراوي

لا فرق بين المرض النفسي و المرض العضوي حيث لا تقل الصحة النفسية أهمية عن الصحة البدنية، بل أحيانا يكون أسباب الأمراض العضوية يرجع لمرض نفسي في المقام الأول, و مع ذلك قد يسهل علينا اكتشاف الأمراض العضوية وعلاجها في كثير من الأحيان، علي عكس الأمراض النفسية قد يصعب تفسيرها من أول مرة, و يحتاج المريض لجلسات و علاج يطول مدته, و من أبرز الأمراض النفسية المتداولة فيما بيننا الاكتئاب، والقلق، بالإضافة إلي الانفصام والتوتر والتأخر العقلي , و لكن هناك أمراض نفسية آخري غريبة و مخيفة, و في هذا الموضوع سنتطرق لأهم الأمراض النفسية الغريبة حولنا .

  • متلازمة باريس

هي حالة نفسية يصاب بها بعض السياح عند زيارة مدينة باريس، والسبب أن باريس مرتبطة في عقول الناس بصورة مثالية، و راقية نتيجة الأفلام التي تبين جمال المدينة, ومن المعروف أن باريس عاصمة الرومانسية والهدوء، لكن الواقع مختلف تمامًا، هي مدينة مزدحمة وفيها أصوات عالية, و معظم من زارها أُصيب باضطراب عقلي نتيجة الصدمة التي تعرضوا لها.

وتظهر أعراض متلازمة باريس على شكل اكتئاب، وأحيانًا دوران وتعرق وزيادة في معدل ضربات القلب، وأحيانًا تصل للهلوسة نتيجة الإرهاق من ساعات الرحلة الطويلة, ولا يصاب بها إلا اليابانيين.

  • التهام الذات

هو مرض مخيف جدًا، فهو أحد الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان، حيث انه معروف علميًا باسم”الكانيباليزم”، و يحدث هذا المرض من خلال حدوث خلل واضطراب في العقل، و هو موجود بصورة كبيرة بين البشر.

من أبرز أعراضه ( عض أو قضم المصاب لأظافره وأجزاء من أصابعه ومن جسمه )، ظنا من المريض بانه بذلك يعاقب نفسه، رغبة منه في الشعور بالألم، و المصاب بهذا المرض لابد من علاجه قبل تطوره.

  • الخوف من الذكور

يعرف بـ” رهاب الذكور” أو”أندروفوبيا”، وهو نوع يصيب النساء، وتعاني فيه المرأة من الخوف من الرجل, وتظهر أعراضه بشعور المرأة بالفزع والرعب عندما تتحدث أو تتعامل مع أي رجل، كما تتجنب النساء المصابة بهذا المرض التفكير في الزواج.

  • متلازمة ديوجانس

مرض يصيب الفلاسفة والمفكرين، حيث ارتبطت هذه المتلازمة باسم الفيلسوف الإغريقي “ديوجانس”, وتظهر علي شكل إهمال للذات، والميل للعزلة بشكل متطرّف، و الرغبة في الامتلاك وغالبًا ما تكون للحيوانات، و كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه المتلازمة, و في العادة تكون مصحوبة بانهيار جسدي أو عصبي أو عقلي مرتبط بالخوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق