المطبخ والمنزل
أخر الموضوعات

تعرفي علي أنواع المطابخ المنزلية وعيوبها و مميزاتها

كتبت: أية رجب

كانت المطابخ الخشبية قديما هي الأكثر انتشاراً واختياراً دائماً، ثم ظهرت مؤخراً خامات مختلفة ويمكن تشكيلها وتلوينها وتزيينها بكثير من الطرق المختلفة؛ لتناسب العصر والتجديد في باقي الغرف بالمنازل، وأصبحت تنافس المطابخ الخشبية بقوة مثل: المطابخ “الخشمونيوم، والكلادينج، والأكريليك” وغيرها، لذا يكلفك هذا الأمر الوقت في التفكير لحسم شعور الحيرة في الاختيار، و لتتخذ القرار المناسب لك لابد من التعرف علي الفرق بين أنواع المطابخ المنزلية و مميزات و عيوب كلا منها, لذلك يقدم لكم موقع “لايف ويب” أنواع المطابخ المنزلية بما فيهم المطبخ الخشبي _فمازال له محبينه ومؤيديه_ و نبذة عن كلا منهم للتفريق بينهم و معرفة ما قد يناسبك.

  • المطابخ الخشبية: لا يزال الخشب هو الخيار المفضل للكثيرين، فهو يحمل الطابع الكلاسيكي الراقي، ويضفي على المطبخ لمسة دافئة وطبيعية، لذا فمن ناحية الشكل فإن المطابخ الخشبية تحمل رونقاً خاصاً.

  مميزات المطابخ الخشب: المتانة، المظهر الكلاسيكي الأنيق، عدم حبس الحرارة داخل المطبخ على عكس المطابخ المعدنية، سهولة تغيير الوحدات التالفة أو طلائها.

عيوب المطابخ الخشب: امتصاص الرطوبة، ارتفاع التكلفة، من الصعب تنظيفها خاصةً في حال تراكم الدهون، نمو الفطريات والحشرات بشكل أكبر مقارنةً بالمطابخ المعدنيه، قابلة للاشتعال.

  • المطابخ”الألوميتال”: تعتبر المطابخ “الألوميتال” من أفضل المطابخ التي يتم تصنيعها نظراً لأشياء عديدة، وإذا كنتم من الأشخاص الذين يبحثون عن مطابخ جديدة و”مودرن” وتتميز بالصلابة فعليكِ باختيار المطابخ”الألوميتال”.

  مميزات المطابخ “الألوميتال”: خفيفة وبالتالي يمكن تحريكها بسهولة، سهولة تنظيفها، السعر المتوسط، تنوع الألوان والتصاميم، غير قابلة للاشتعال، مقاومة للصدأ، لا تسبب روائح كريهة، مقاومة للرطوبة، لا يعد بيئة جيدة للحشرات.

عيوب المطابخ”الألوميتال”: سهلة الكسر وخاصةً “المفصلات”، تفقد لمعتها مع الوقت، تحتفظ بالحرارة فتتسبب في ارتفاع درجة حرارة المطبخ خاصةً في المساحات الضيقة.

  • المطابخ “الخشمونيوم”: تتميز هذه المطابخ بأنها تجمع بين مزايا الخشب و”الألوميتال”، فهي تحمل أناقة مظهر المطبخ الخشبي، لكن بخامة أخرى مشابهة “للألوميتال” أكثر متانة، فإذا كنتِ تفضلين مظهر الخشب الطبيعي والخامة المعدنية، فإن المطابخ “الخشمونيوم” هي ما تبحثين عنه.

مميزات المطابخ “الخشمونيوم”: المظهر الأنيق، سهولة التنظيف، تنوع التصاميم، لا يعد بيئة جيدة لنمو الحشرات، مقاوم للصدأ، مضاد للرطوبة.

عيوب المطابخ”الخشمونيوم”: التكلفة العالية، عدم متانة المفصلات في كثير من الأحيان كما هو الحال في المطابخ “الألوميتال”.

  • المطابخ”الأكريليك”: هي واحدة من أحدث أنواع المطابخ والأكثر انتشاراً مؤخرًا بفضل مظهرها الأنيق، إذ تضفي مادة الأكريليك على سطحها مظهراً لامعاً يمنح المطبخ لمسة مضيئة وأنيقة، ويتم تصنيعه من خلال كبس ألواح “الأكريليك” على خشب صناعي، ليمنحه حماية من العوامل الخارجية، ويمكن تصميم المطابخ “الأكريليك” بأشكال مختلفة وألوان متنوعة تناسب كلاً من التصاميم العصرية والكلاسيكية.

مميزات المطابخ”الأكريليك”: المظهر اللامع الأنيق، المتانة، مساحة واسعة من الألوان والنقشات والتصاميم، الاحتفاظ بلمعته لسنوات طويلة، مقاوم للرطوبة والخدش، سهولة تنظيفه بالماء والصابون، مقاوم للحشرات.

عيوب المطابخ”الأكريليك”: التكلفة المرتفعة، يتطلب تنظيف مستمر، فالسطح اللامع يجعل من السهل رؤية البصمات، والأوساخ والأتربة والبقع، يجب اختياره من مكان موثوق، إذ توجد العديد من الألواح “الأكريليك” المغشوشة التي تحمل نفس مظهر”الأكريليك” الأصلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق