دليلك
أخر الموضوعات

دليلك.. للحفاظ على الدايت في رمضان

كتبت: أمانى جمال

يعتقد البعض أنه بحلول شهر رمضان يستطيعون الحفاظ على نظام الدايت, ويفقدون وزن أكثر وأنه خير وسيلة لفقدان الوزن، إلا أن اعتقادهم هذا خاطئ, وذلك لأن الخمول الذي يسببه الصيام لأكثر من 16 ساعة يدفعهم إلى تناول الطعام بشراهة, مما يؤدى إلى زيادة الوزن وتخريب نظام الدايت المتبع وهناك أيضًا أسباب أخرى أيضاً, وفي “لايف ويب” سنقدم إليكم بعض النصائح لتساعدكم في الحفاظ على الدايت في شهر رمضان.

1- الابتعاد عن الأطعمة الدسمة: وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة, واستبدالها بالأسماك أو السلمون وذلك لاحتوائه على أوميغا 3، و 3 ملاعق من الأرز أو شريحتين لحم مع 5 ملاعق من الباستا و سلطة خضراء.

2- الابتعاد عن الحلويات: وذلك لأن شأنها شأن الأطعمة الدسمة فتسبب زيادة الوزن نظراً لمحتواها العالي من السكريات والسعرات الحرارية, ويفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.

3- السوائل: ينصح بشرب 8 أكواب يوميًا ما بين فترة الإفطار والسحور وذلك لأن المياه تساهم في الشعور بالشبع ويمكن أيضًا شرب العصائر الطازجة من دون سكر وذلك لتجنب زيادةالسعرات الحرارية.

4- تناول الطعام ببطء: تناول الطعام ببطء يرسل إشارات للدماغ تشير إلى أنك تشعر بالشبع فتقل كمية الأطعمة التي تتناولها فتقل نسبة زيادتك للوزن.

5- ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة تساهم في حرق السعرات الحرارية أكثر مع تجنب ممارستها بعد الإفطار مباشرة وانتظار ساعتين مع شرب السوائل وتناول ثمرة واحدة من الفاكهة بعد الانتهاء.

6- تناول الخضروات: وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة, ولذلك يفضل تناولها خلال الإفطار والسحور.

7- استبدال وجبة السحور: يمكنكم استبدال وجبة السحور برقائق الشوفان أو حبة من البرتقال والمكسرات.

8- طبيب تخسيس وتغذية: المتابعة مع طبيب تخسيس ووضع جدول أو نظام غذائي لمدة 30 يوم فإن ذلك سيساهم مساهمة كبيرة في التحكم بالسعرات الحرارية الداخلة للجسم , كما سيساعد على الحفاظ على الدايت وخسارة الوزن بشكل أفضل في رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق