مقالات
أخر الموضوعات

المرأة بين الحب والامتلاك

بقلم: ثوبية صابر

حين نذكر الحب والامتلاك تُوضع المرأة تحت المجهر، ويصبح النقاش حول حب الرجل لها ورغبته في الامتلاك، لكنني اليوم سأتناولها من جهة أخرى ألا وهي حب المرأة للرجل، هل هو حب أم امتلاك؟.

كثيراً من النساء حين يتزوجن ويكن في علاقة مع رجل ما تجدها تستحوذ عليه من العالم أجمع، وكأنه خُلق لها ولم تُخلق له أو كأنما لا يحق له سواها.

تمتلك المرأة الرجل وحتى إن لم تكن تحبه، ستجدها وإن تركته تستكثر عليه حتى التفكير بأخرى على الرغم من زوال الحب بينهما، مثلما يحدث في العديد من العلاقات تظل معلقة حتى بعد الانفصال لا تريده المرأة لأخرى وإن تركته تقول له لازلت أحبك، ولكن لا أعتقد ذلك وإن كان هناك حب فهو فقط حب امتلاك لتفسد حياته كي تظل ذكراها باقية بينهما.

المرأة حين تحب لا تمتلك، بل تجعل الرجل يمتلكها كاملة، و إذا امتلك الرجل إمرأة أغنته عن العالم أجمع, كما أن المرأة حين تحب لا تجعل الرجل يرتكب المعاصي خوفاً أن تعلم بأفعاله، بل تحتويه وتدله على كل صالح, والمرأة أيضا حين تمتلك لا تنظر له كإنسان بل كذكر، لا يجب أن يميل عليها بضعفه, ولكن حين تمتلك لا تهتم بما يريد، بل بما تريده فقط, وحين تمتلك تستكثر عليه كل ضحكة وفرحة، حتي و إن تركته, وحين تمتلك لا تعلم ماذا يعني حب؟.. فكوني ملكة له بامتلاكه قلبك، ولا تمتلكيه دون روحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق