دليلك
أخر الموضوعات

دليلك.. للتعرف على فوائد الصيام للمرأة الحامل

كتب: أحمد الدخاخنى

الله سبحانه وتعالى دائماً يأمر الإنسان بما يفيده لنفسه وصحته وحياته.. ومنه فرض صيام شهر رمضان الذي فيه الكثير من الفوائد لصحة الإنسان بجانب ثوابه الديني، وتعود هذه الفوائد أيضًا على المرأة الحامل التي تتمتع بصحة مستقرة وكذلك جنينها، وتستعرض الدكتورة “ندى نبيل” طبيبة نساء وتوليد وعلاج تأخر الإنجاب والعقم لموقع “لايف ويب” فوائد الصيام التي تعود على المرأة الحامل وجنينها في حالة أن الأم بصحة جيدة.

  • الصيام يساعد المرأة الحامل في التخلص من مشكلات تظهر في الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل مثل مشكلة عسر الهضم، والانتفاخات، وارتفاع حموضة المعدة.
  • أُثبت علمياً أن الصيام يساعد على تحسين الحالة النفسية لصحة المرأة الحامل وبالتالى استقرار هرموناتها وتعود هذه الفائدة على جنينها؛ لأن أي ضغوط وعصبية تعاني منها الأم قد تؤدي إلى تغير هرمونات الجسم تماماً ويؤثر سلباً على صحة الجنين.
  • في حالة أن المرأة الحامل تعاني من أي أمراض مزمنة في الشهور الثلاثة الأولى لأن هذا وقت تكوين الأعضاء الرئيسية في جسم الجنين وأن تكون معرضة بشكل أكبر للإجهاض وقررت الأم أن تصوم رغم أن الضغط والسكر في حالة انخفاض أثناء الصيام وتشعر بقلة حركة في الجنين فإنه لا بد من استخدام رخصة الإفطار فوراً في سبيل حماية الجنين.  
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق